وظائف الموارد البشرية Things To Know Before You Buy

Wiki Article



(يحدث هذا عادة في النقابة العمالية) ونتيجة لذلك، فإن الموارد البشرية وبالتعاون مع ممثلي القطاع الصناعي تدعو عادة لحشد الجهود مع الوكالات الحكومية لتعزيز أولوياتها، (على سبيل المثال: الولايات المتحدة، وزارة خارجية الولايات المتحدة وزارة العمل والمجلس الوطني للعلاقات العمالية).

تطوير حزم المزايا: يصمم حزم مزايا شاملة للموظفين ويطوّرها، يمكن أن تشمل التأمين الصحي وتأمين الأسنان والتأمين على الحياة وخطط التقاعد والإجازات المدفوعة وغيرها.

الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

✓ القوانين والأنظمة المعمول بها فيما يتعلق بالتعويضات والاستحقاقات والمكافآت. 

تحديد المهام والأهداف لموظفين الشركة، وذلك حسب طبيعة عمل كل قسم من الأقسام.

خلال أخر القرن العشرين، عضويات الإتحادات رفضت بشكل واضح على الرغم ان إدارة القوى العاملة أكملت في توسع تأثيرها داخل المنظمات. «العلاقات المالية الصناعية» بدأت تستخدم للإشارة بشكل خاص لمشاكل المفاوضات الجماعية، وكثير من المنظمات بدأت في استخدام وظيفة «إدارة شؤون الموظفين».

والذي بدوره تعيّن على المديرين التنفيذيين للموارد البشرية التفكير والعمل والمشاركة بشكل مختلف من حيث إدارة تحديات التوظيف.

وتتميز أنظمة إدارة الموارد البشرية أيضًا بتكيفها مع التغيرات التي تطرأ على المؤسسات والشركات، بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد في إتمام الوظائف للموظفين التي تأخذ المزيد كل ما تريد معرفته من الوقت.

تعليم  ، مهارات إدارية / أنواع وظائف الموارد البشرية

تحديد الحاجة إلى التغيير: تحليل الوضع الحالي للشركة وتحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين أو تغيير، سواءً كانت تتعلق بالهيكل التنظيمي والتصميم المؤسسي أو العمليات أو الثقافة.

إدارة علاقات العمل النقابية: في الشركات التي تضم موظفين نقابيين، يتولى قسم الموارد البشرية مسؤولية إدارة العقود النقابية والتواصل مع النقابات لضمان التزام الشركة ببنود الاتفاقيات وحل أي خلافات قد تنشأ بصورة سلمية.

التواصل: يعمل القسم على توصيل أهداف التغيير وفوائده للموظفين، وشرح كيفية تأثيره على أدوارهم ومسؤولياتهم، والإجابة على استفساراتهم ومخاوفهم، من خلال تصميم رسائل ومبادرات مختلفة.

كما يحرص على تحديث دليل الموظفين باستمرار لضمان فهمهم لحقوقهم وحمايتهم. تساعد أنظمة الموارد البشرية في تبسيط إدارة وثائق العمل وسياساته في مكان واحد وسهولة مشاركتها مع الموظفين وإخطار التعديل عليها.

يجب أن يتضمن إنشاء استراتيجية للموارد البشرية مشاركة الإدارة لإنشاء نهج أكثر شمولاً لتطوير القوى العاملة.

Report this wiki page